July 03, 2024

ما هي تكلفة استئجار مطبخ تجاري ؟

عند إطلاق مشروع غذائي تجاري، تضيق الميزانية وتتراكم الفواتير وتزداد النفقات بشكل أسرع مما تم التخطيط له. قد نكون أول من يفترض أن ” الاقتصاد في النفقات” لا يعتبر دائما أفضل أسلوب للعمل، غير أن توفير التكاليف أمرٌ مستحب ويكون مرحب به دائماً.

يعد التسوّق في هذا المجال والاطلاع على الأسعار المعيارية للمواد باهظة الثمن إحدى الطرق التي تساعدك على توفير المال. وعلى ضوء ما سبق ذكره، كمْ يكلِّف استئجار مطبخ تجاري في الإمارات العربية المتحدة؟

إن تكلفة استئجار مطبخ تجاري تعد من أهم العوامل المؤثرة في اتخاذ القرار لدى العديد من رواد الأعمال. وسوف نقوم  بتفصيل الاعتبارات الرئيسية التي تؤثر على أسعار تأجير المطابخ المظلمة في هذا الدليل، وذلك لنساعدك على اتخاذ قرار ذكي ومدروس.

تعرف على أساسيات تكاليف المطبخ

يعد استئجار مطبخ تجاري طريقة ذكية لتقليل تكاليف إطلاق المطعم وافتتاحه بسرعة أكبر مقابل بناء مطبخ تقليدي من الألف إلى الياء.

بشكل عام، المطابخ التجارية عبارة عن مساحات مشتركة تأتي مجهزة بالمعدات التي يحتاجها الطهاة لبدء خدمة الزبائن الجائعين على الفور. كما أنها معتمدة مسبقاً للعمليات التجارية، مما يغني عن الحاجة إلى الحصول على تصاريح تشغيل مكلفة.

قد تفاجأ بسرور عندما تعلم أن استئجار مطبخ تجاري يمكن أن يساعدك على تحقيق مفهوم مطعمك على أرض الواقع مقابل جزء بسيط من التكلفة. فمع متوسط إيجار المطعم في أمريكا الذي يحوم حول 5000 د.إ. فإنه عادةً ما يكون خياراً أرخص بكثير من المسار التقليدي.

العوامل المؤثرة على أسعار تأجير المطابخ المظلمة 

أهمية الحجم (والنوع) 

إن حجم مساحة مطبخك هو عامل مؤثر في تغيير أسعار الإيجار. في حين أن المساحات الكبيرة مثل وحدات الإنتاج المركزية تتناسب مع المطاعم، المطابخ المظلمة أو مطابخ توصيل الطعام تناسب المساحات الأصغر مثل  الشركات. فمن الطبيعي أن تكلف المطابخ ذات المساحات الكبيرة أكثر من المطابخ الأصغر حجمًا، لذا فإن الأمر يتعلق بتحديد ما يناسب احتياجاتك وإيجاد مساحة تناسبك. مطابخنا الواسعة التي تبلغ مساحتها 380 م² مثالية للأعمال التجارية الصغيرة في مجال الطعام مثل تجار عربات الطعام أو المشاريع المؤقتة، وكذا العلامات التجارية الكبرى التي تقوم بتوسيع نطاقها أو تستثمر في موقع ثانٍ.

شركتان…

هل كنت تعلم أن عدد المطابخ التي تستأجرها يؤثر على سعر المطبخ التجاري؟ تبلغ مساحة المطبخ التجاري القياسي حوالي 200 م²، لذا ستجد لنفسك مساحة كبيرة في مطابخنا كيتشن بارك KitchenPark التي تبلغ مساحتها 380م² .وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي ستجعلك تفضل استئجار مطابخ متنوعة معنا. 

توفر لك صفحة التسعير ومخطط الميزانية لدينا مزج ومطابقة وحساب تكلفة جميع خدماتنا حسب احتياجاتك. أضف تأجير المطابخ، وغرف التبريد، ووحدات التخزين الذاتي، وتأجير المكاتب المجهزة إلى قائمة رغباتك الشهرية واحصل على عرض أسعار فوري.

الموقع 

تؤثر شعبية موقع المطبخ التجاري وسهولة الوصول إليه على سعره. عادةً ما تكون المناطق ذات الازدحام الشديد مثل مراكز المدن أغلى من الضواحي. بالنسبة للأعمال التي لا تعتمد على حركة السير على الأقدام، مثل متعهدي تقديم الطعام أو الباعة في الأسواق . حيث نسبة التوفير المحصل لديهم تتجاوز نسبة الإزعاج. بالإضافة لعامل الموقع الذي من الممكن اعتباره العامل الأكثر تحديداً لسعر إيجار المطابخ التجارية، و يؤثر بشكل مباشر على السعر الاجمالي الذي تدفعه. 

ترى، ما هي العوامل الثانوية التي يمكنها التأثير على أسعار تأجير المطابخ التجارية؟

لا يوجد معيار صناعي واضح ومحدد حول أسعار استئجار المطابخ التجارية. في الواقع، قد يدخل عدد كبير من العناصر في الفاتورة النهائية لصاحب المطعم، نذكر منها ما يلي :

  • الودائع، وأي شيء يُخصم منها.
  • كمية التجهيزات الموجودة في المطبخ ونوعيتها. 
  • الحجم الإجمالي والمساحة الإجمالية للمساحة وقدراتها.
  • عدد الأشخاص الذين سوف يشتغلون في المشروع.
  • الإيجارات الشهرية ورسوم الاشتراكات.
  • رسوم تخزين السلع الجافة.
  • أسعار الإيجار بالساعة، التي عادة ما تكون مرتفعة خلال أوقات الذروة.
  • فواتير الطاقة للتبريد والمجمدات وأجهزة الغاز.

التوسع في مناطق جديدة مع المطابخ التجارية 

توفر المطابخ التجارية طريقة آمنة لتجربة مفهوم مطعمك في مناطق جديدة أو التوسع في الأحياء الجديدة دون الحاجة إلى استثمار رأس مال كبير أو الحصول على التصاريح  الضرورية لفتح المطاعم التقليدية.

كما أنها توفر خطط تأجير أكثر مرونة من المطاعم التقليدية. وهذا يسمح لك بمعرفة ما إذا كانت أطباقك تلقى استحسان السكان المحليين – أو إذا كانت أذواقهم ليست راقية بما يكفي لتقدير أطباقك المميزة. وبدون عقود متعددة السنوات، يمكنك ترك المطعم إذا لم تجلب لك المنطقة الحركة التي كنت تتوقعها لازدهار أعمالك.

ببساطة، المطابخ التجارية هي طريقة أقل مخاطرة لأصحاب المطاعم لتجربة مناطق جديدة بكل أمان، دون الحاجة إلى الإنفاق على تمويل موقع حقيقي.

المطابخ السحابية من KitchenPark: مساحة مطبخك السحابي التالي

تقدم مطابخ KitchenPark جميع مزايا المطابخ السحابية بأسعار تقربك من تحقيق أهدافك الربحية. خيث صُممت مطابخنا لتبسيط عملية إعداد الطعام وتوصيله لإرضاء كل عميل وتوسيع نطاق أعمالك في آن  واحد.

كما أن مطابخنا التجارية مصممة من قِبل خبراء أخصائيين في المجال، لديها التكنولوجيا الضرورية لأداء خدمة التوصيل بامتياز. ومع مطابخ KitchenPark يمكنك أن تكون جاهزًا للعمل مقابل مبلغ لا يتجاوز 30,000 د.إ‎، أي أقل بكثير من إيجار المطبخ التجاري التقليدي لمدة ستة أشهر في أكبر مدن العالم مثل نيويورك أو لوس انجلوس. فلا تفوت فرصتك بأن تصبح من رواد الأعمال المتميزين في مجال الإطعام،  وقم بتجربة مطابخنا KitchenPark  المجهزة بأحدث التكنولوجيا المصممة خصيصا لتسهل عليك عملية تسيير ومتابعة أعمالك وتطويرها باستمرار بأقل التكاليف.


More insights & stories

There’s more where that came from. Get in the know and check out our addtional insights