August 07, 2024

كيتشن بارك KitchenPark: مطابخ التموين

قد يتبادر لأذهان أولئك الذين يودون بَدْء مشروع تجاري للتغذية أو حتى التكيف مع طريقة عمل جديدة الكثير من الأسئلة حول مكان إعداد وتخزين المنتجات الغذائية. و هنا تظهر أهمية اختيار مطبخ التموين، حيث أنه يتيح إمكانية تقديم مجموعة من الامتيازات للشركات القائمة على الإطعام.

ومع تزايد اعتماد هذا المفهوم في هذا المجال التجاري، سنقوم في مطابخ KitchenPark باستكشاف متعمق حول مطابخ 

التموين، بما في ذلك ماهيتها، وأنواع الأعمال و المشاريع التي يمكن أن تستفيد منها، وعديد المزايا التي تقدمها.

كيف تعمل مطابخ التموين؟

مطبخ التموين هو مساحة مطبخ مشتركة يمكن لأصحاب شركات الإطعام استئجارها و استخدامها لتخزين، تحضير وطهي منتجاتهم. إنه خِيار مثالي للشركات التي لا ترغب في تحمل نفقات ومتاعب استئجار أو بناء مساحة طهي تجارية. 

بالنسبة لهذه المؤسسات، يُعد مطبخ التموين حلًا رائعًا لأنه يوفر مساحة يسهل الوصول إليها توفر العديد من المزايا وبأسعار معقولة. حيث يمكنكم مطبخ التموين من إعداد الطعام وفقًا لأعلى معايير السلامة والجودة في منشأة مشتركة، مما يساهم في تقليل النفقات العامة ويوفر مجموعة من التسهيلات التي سوف تساعدكم على إطلاق أعمالكم وتشغيلها بسرعة.

ما هي أنواع الشركات التي يمكنها استخدام  مطابخ التموين؟

هناك الكثير من الشركات التي يمكنها الاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها مطابخ التموين. من الخبازين إلى طهاة المطاعم وعربات الإطعام، تمنح هذه المطابخ المشتركة إمكانية استخدام أدوات ومعدات احترافية بمرونة و توفير في التكاليف وغيرها من المزايا. يمكن أن تكون مطابخ التموين رصيداً قيماً للشركات التي تحتاج إلى تحضير المنتجات الغذائية في فترة زمنية محدودة. كذلك بالنسبة للمؤسسات التي تتطلع إلى تجربة عناصر جديدة على قائمة الطعام عبر تطوير وصفات جديدة. بدون إطالة دعونا نلقي نظرة على الشركات المختلفة التي يمكن أن تتميز عبر استغلال إمكانات المطابخ التموينية.

المخابز .1

    يستفيد الخبازون من استخدام مطابخ المفوضيات لأنهم يحتاجون إلى بيئة مصممة خصيصًا لإنتاج كميات كبيرة من المخبوزات بسرعة. أضف إلى ذلك أن بعض هذه المطابخ تغنيك عن الحاجة إلى مخبز باهظ الثمن حيث تتيح لك الوصول إلى مجموعة كبيرة من المعدات والأدوات مثل الخلاطات والأفران وأجهزة التدقيق.

    سلاسل المطاعم .2

      تستخدم سلاسل المطاعم مطابخ التموين لتجنب تعطيل العمليات اليومية. فمن خلال إعداد الأصناف في المطبخ المشترك، يمكنكم تجنب وقوع فوضى خلال ساعات الذروة أثناء الخدمة. كما يساعدكم ذلك أيضاً على تجنب النفقات الإضافية الناجمة عن تعيين موظفين إضافيين وتخصيص مساحات إنتاج إضافية  في مؤسساتهم.

      المطاعم المحلية .3

        تستفيد المطاعم المحلية الصغيرة أيضاً من استخدام مطابخ التموين نظراً لانخفاض تكاليف خدماتها مقارنة بشراء وتركيب معدات مطبخ باهظة الثمن. فمع توفر كل المستلزمات الضرورية لإعداد الطعام في مكان واحد، حيث يمكن لهذه المطاعم إنتاج جميع أطباقها في فترة وجيزة مقارنة بالوقت الذي تستغرقه لو كانت تمتلك مطعم فعلي.

        متعهدي الإطعام .4

          يتمتع مقدمو الطعام بمرونة أكبر من خلال استخدام المطابخ المشتركة وكذلك إمكانية  توفير مصاريف معتبرة حيث يمكنهم استئجارها. كما يمكنهم أيضاً إنجاز عملية إعداد الطعام لمجموعات كبيرة من الأشخاص بسرعة أكبر إذ يمكنهم استخدام جميع المعدات اللازمة لإنجاز ذلك.

          أكشاك الوجبات الخفيفة .5

            إذا كنت تفضل العمل في الأماكن المخصصة لتنظيم الفعاليات و المناسبات، فإن مطابخ الوجبات الخفيفة هي خيار يجدر التفكير فيه. ونظراً لمحدودية مساحات الأكشاك في أماكن الفعاليات، فقد يكون من الأفضل فصل عمليات تحضير وتقديم الطعام. حيث يمكن لمشغلي الأكشاك قبل الفعالية تحضير الطبق أو المنتج الغذائي في المطبخ المشترك قبل نقله إلى مكان الفعالية لبيعه. 

            المطاعم الافتراضية .6  

              تُعد مساحات المطبخ التعاوني مثالية لأصحاب المطاعم الافتراضية للحفاظ على العمليات اليومية دون التأثير على جودة منتجاتهم. بالاستغناء عن واجهة متجر فعلية و منطقة تناول الطعام المشترطة في المطاعم التقليدية، سيتمكن أصحاب الأعمال من الإقتصاد في بعض التكاليف العامة.

              ما فائدة استخدام مطبخ التموين في عملك؟

              بالنسبة للأنواع الثلاثة الرئيسية من مشغلي الخدمات الغذائية، بما في ذلك سلاسل المطاعم والمطاعم المحلية ورواد الأعمال في مجال الأغذية، هناك العديد من الفوائد لاستئجار مطبخ تجاري. ومع ذلك، يمكن اختصارها في أنها جميعها تهدف إلى التوسع و القيام بتجربة مدروسة.

              تقليل الأعمال الورقية 

              بما أن مالك مطبخ التموينات هو المسؤول عن إنشاء وصيانة مطبخ تجاري يستوفي لوائح الصحة والسلامة، سيكون لديك متسع من الوقت للتفكير في وصفتك التالية. تتكفل مطابخ التموين أيضاً بالدفع مقابل التصاريح المحلية الضرورية، مما يزيح عبئاً إضافياً عليك فقط نأمل ألا تزيح البطاطس المقلية من القائمة.

              واعتماداً على مالك المطبخ الذي تستأجر منه، تكون هنالك مجموعة من القوانين واللوائح التي يجب عليك اتباعها خلال فترة استئجارك لمنشآته في كل الأحوال. يجب أن تتوقع أيضاً أن ينص المالك على ما يقدمه لك من خلال تحديد شروط معينة. تأكد من فهم ما يتم توفيره لك وما تحتاج إلى إحضاره إلى طاولة المطبخ.

              تخفيض التكاليف

              تعتبر التكلفة عاملاً محركاً لمقدمي خدمات الطعام عند تفكيرهم في استئجار مطبخ تموينات. مع تزايد شعبية خدمات توصيل الطعام على مدى السنوات الخمس الماضية، سيحتاج رواد الأعمال في مجال الأغذية والمطاعم على حد سواء إلى مقارنة تكاليف امتلاك وصيانة موقع فعلي مع تكاليف استئجار مطبخ تموين. كما يجب التفكير في مقدار التكلفة الإضافية التي يمكنكم تحملها في حال الحاجة إلى مساحة أكبر في المطيخ.

              يمكن استئجار مطبخ التموين بالساعه او بالشهر، تختلف تكاليف استئجار مطبخ التموين بحسب المكان الذي تريد فتح متجر فيه، ستكون هناك رسوم وضرائب مختلفة. فالاستئجار في مدينة الرياض، الدمام أو الخبر مثلا سيكلف أكثر من الاستئجار في مكان آخر غير مأهول في السعودية. 

              ابدأ مشروع مطعمك مع مطابخ CloudKitchens التموينية

              تقدم مطابخ التموين حلاً فريداً لشركات الأغذية التي تتطلع إلى التوسع دون تخصيص قدر كبير من رأس المال. مع توافر العديد من المزايا والقدرة على دعم العديد من أنواع الأعمال التجارية، ليس من المستغرب تزايد إقبال الشركات على هذه المرافق و ازدهارها بفضل استغلال أمثل لخدماتها.

              في CloudKitchens، يمكن أن توفر لك مطابخنا التموينية تكاليف أقل للبدء في  التركيز على شغفك بالطعام. سيجمع برنامجنا داخل المطبخ بين جميع تطبيقات التوصيل لسهولة العرض والتنظيم على جهاز لوحي.

              لدينا مواقع في المناطق الحضرية الرئيسية في جميع أنحاء السعودية! لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى مطبخ تمويني في الرياض، الدمام أو في الخُبر، فنحن نوفر لك ماتحتاجه! ابدأ في طهي وتحسين علامتك التجارية مع CloudKitchens اليوم.


              More insights & stories

              There’s more where that came from. Get in the know and check out our addtional insights