August 07, 2024

أفضل 10 مؤثرين و مدوني الطعام في السعودية، الإمارات و الكويت

إذا لم تفكر في التعاون مع مدوني الطعام حتى الآن، فقد حان الوقت المناسب لفعل ذلك! يمكن أن يحصل مدونو الطعام الأكثر متابعة في السعودية، الإمارات أو الكويت على ما يزيد عن مليون زائر شهرياً. وهذا عدد كبير بإمكانه دعم  أي مطبخ سحابي يهدف إلى التعريف بعلامته التجارية واستقطاب عملاء جدد.

وينطبق الأمر نفسه على شخصيات قادة الرأي والمؤثرين. تشير بعض الدراسات إلى ميل المستهلكين في الشرق الأوسط إلى شراء المنتج  بمجرد دعم أحد المؤثرين له. تخيل أن يقوم أحد أكبر المؤثرين و قادة الرأي المحترمين على الشبكات الإجتماعية بالإشادة بمطعمك السحابي KitchenPark. سوف يرغب الكثير من المتابعين حتما في تجريب أكلاتك

لمساعدتك في الاستفادة من الفرص التي من شأنها  تطوير أعمالك، قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل 10 مدونين ومؤثرين في مجال 

الطعام في السعودية، الامارات و الكويت، و التي يجب أن تبدأ التفكير بجدية في استغلال شهرتهم لصالح الترويج لمطعمك.

مطبخ فنون @chef_fonoon .1

     فنون، مدونة طعام بارزة ومؤثرة في مجال الطهي مقيمة في المملكة العربية السعودية. تنشط الشيف فُنون على إنستغرام حيث يتابعها أكثر من 4 مليون متابع. تتميز منشوراتها بالإبداع، والجاذبية. تتشاطر وصفات سعودية وعالمية  من كل تقوم بترجمتها و تجريبها لتعطي رأيها في النهاية. تتناول وصفات سهلة و بسيطة عبر تصوير عالي الجودة.

    أحمد عزيز @aziztime .2

      أبو العز هو مدون ومؤثر سعودي بارز في مجال الطعام. وقد اكتسب شهرة كبيرة لمحتواه الجذاب المتعلق بالمطبخ السعودي التقليدي والحديث.

      يبلغ عدد متابعيه أكثر من مليون متابع. وهو معروف بتصويره الفوتوغرافي عالي الجودة للطعام ومنشوراته الجذابة.

      يشارك مع متابعيه وصفات و أفكار جديدة و مختلفة، يومياته و كثير من المحتوى المتنوع. يساعد عبر منشوراته الطهاة المبتدئين والمتمرسين و محبي الطعام على الإبداع، يعتبر أحسن سفير للطبخ السعودي  يتضمن محتواه إرشادات مفصلة وعروضاً تقديمية محترفة.

      يقيّم المطاعم والمنتجات الغذائية، ويزود متابعيه برؤى حول خيارات الطعام واتجاهات الطهي في المملكة العربية السعودية وخارجها.

      بن قاسم @binkasem .3

        عبدالرحمن بن قاسم شاب سعودي وهو معروف بتطوير ومشاركة وصفات فريدة من نوعها تبرز نكهات المطبخ السعودي مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي. مشاركته في برنامج توب شيف وتدربه على أيدي خبراء مختصين في مجال الطهي جعل منه أيقونة الطبخ السعودي. يتميز محتواه بالذوق الرفيع مما يجعل الأطباق الذي يقدمها متميزة ومختلفة.

        يتعاون بن قاسم مع علامات تجارية وشركات غذائية، ويُنشئ محتوى يرقى إلى ذووق 600 ألف متابع على انستغرام، كما له حساب على سناب شات وله قناة في اليوتيوب متخصصة في مجال الطهي.

        يقوم بن قاسم بتقييم المطاعم والمنتجات الغذائية، ويقدم لجمهوره رؤى حول خيارات الطعام الجديدة واتجاهات الطهي في المملكة العربية السعودية وخارجها.

        ريم فودي @reemfoodi .4

          ريم الأحمد، شخصية مؤثرة معروفة في مجال الطعام في السعودية. أسلوبها الجذاب في تناول الطعام والطهي أكسبها شهرة واسعة. تشارك وصفات الطعام و نصائح في الطبخ بخلفية صور جذابة باحترافية. وصفاتها مزيج  بين العصري و التقليدي من أطباق الشرق الأوسط، تضفي عليها لمساتها بالمزج  بين النكهات. وصفاتها سهلة و مبتكرة مما أكسبها شعبية معتبرة حيث يتبعها على إنستاغرام أكثر من 277 ألف متابع 

            من بين نشاطاتها علاوة على الكتابة في مجال الطبخ و ورش عمل الطهي ومهرجانات الطعام والفعاليات، تقوم ريم بتقييم  المطاعم والمنتجات الغذائية. فلا تفوت فرصة التعاون معها في هذا المجال 

          ميستر تيستر @Mr.Taster .5

             هوبرت سيبيدنام،  من كبار الشخصيات المؤثرة في الامارات و في مدينة دبي بالتحديد. مهمته استعراض الأطعمة في المدينة و تجريبها سواء كانت في مطاعم أو في الشارع أو في عربات الإستعراض. يتابعه أكثر من 2 مليون متابع على انستغرام و لديه حسابات على تكتوك، فيسبوك و قناة على اليوتوب. محتواه استعراضي ترفيهي في مجال الطبخ ، يتناول أطباق محلية و عالمية عبر زيارته المطاعم في المنطقة. المهم في الأمر أنه يعرض تفاصيل المطعم لمتابعيه عبر نشر العنوان أو رقم الهاتف.

            جاست فود دي اكس بي @JustFoodDXB .6

               ينتقل أليكس أوغستي المعروف ب “JustFoodDXB” من مكان إلى مكان بحثا عن الأطباق الخفية في مدينة دبي. سواء كانت شخشوخة، سوشي أو نودلز مرورا بالأطباق التقليدية الإماراتية، يشارك أليكس تجربته مع أكثر من 200 ألف متابع عبر قنواته إنستغرام تكتوك و يوتيوب. تحضى منشوراته برؤية واسعة، يتفاعل معه جمهوره بنشاط، يعتبر ألكس شريك ناجح لكل من يريد الرواج في مجال الإطعام في الإمارات.

              فوديفا @FooDiva .7

                سامانثا وود مؤثرة نشطة على وسائل التواصل الإجتماعي، مقيمة في دبي منذ أكثر من عقدين. تتجول سامنثا من مطعم لمطعم من أجل أن تتذوق أطباق مختلفة لحساب أكثر من 33,000 متابع لها على إنستغرام. تسلط الضوء على كل شيء، من الأطباق إلى، إلى جودة الخدمة إلى نظافة المكان إلى المكونات. تعتبر” فوديفا” الشريك الأمثل لأصحاب شركات الطعام لمصداقيتها والثقة التي تحظى بها بين جمهور متابعيها

                ايتينغ ويذ كاي @eatingwithkay .8

                  تعتبر دانا من المؤثرين في مجال الطبخ في الكويت، يتابع مغامراتها أكثر من 100 ألف متابع على انستغرام. تستكشف دانا أطباق و وصفات المطاعم، و تقدم في منشوراتها وصفات سهلة و بسيطة لمحبي الطعام في الكويت. تتجول دانا في أنحاء الكويت مقدمة مراجعات صادقة لمختلف الأماكن التي تقدم الطعام بكل حماس.   

                  لؤي الكيلاني @luaialkilani .9

                    يعرف الطاهي و البلوغر الكويتي لؤي الكيلاني بشغفه بالطهي و المطاعم على السواء. من فوق منصته التي يتابعها أكثر من 200 ألف متابع يقوم لؤي باستكشاف المطاعم و الوصفات المتنوعة في الكويت. إضافة إلى تقديمه وصفات تقليدية كويتية  يقدم كدلك وصفات عالمية متنوعة. يستعرض المطاعم الكويتية و يقدم مراجعات صادقة و شفافة تنال إعجاب آلاف المتابعين في كل مرة.جعلت منه رحلاته اللذيذة الشريك المناسب لكل مقدمي الطعام في الكويت.

                    إيتينغ إن كويت @eatinginkuwait .10

                      مدونة الأكل في الكويت”eatinginkuwait” هي مدونة تعنى باستكشاف الأماكن التي يمكنك أن تأكل فيها في الكويت. بطريقة احترافية بسيطة،يقدم صاحب المدونة تقرير شامل عن الوصفات التي يجربها بنفسه. يراجع قائمة الطعام المقدمة في المطاعم باحترافية و حيادية، كما ينصح  أكثر من 20 ألف متابع بأفضل الأماكن التي من الممكن أن تستمتع فيها بأكل صحي ولذيذ موفرا بذلك عليهم الجدل حول من هو الأفضل. 

                      تخيل أنه بتوصية بسيطة من مدون أو مؤثر تكسب مطعمك شهرة في وقت قياسي، و تتوالى طلبات الطعام عليك. 

                      إذا كنت لم تحصل بعد على مطبخك السحابي في السعودية،الإمارات أو الكويت، اتصل بكتشن بارك KitchenPark وستقوم بوضعك على الطريق الصحيح لبدء مشروعك في مجال الإطعام و لا تنسى استغلال التسويق عبر المؤثرين لتبدأ قصة نجاحك.


                      More insights & stories

                      There’s more where that came from. Get in the know and check out our addtional insights