July 02, 2024

هي انواع المطابخ السحابية المختلفة، وما هو النوع المناسب لك؟

المطابخ السحابية هي أحدث موضة في عالم المطاعم. فهي شركات توفر لشركات توصيل الطعام الفرصة لتطوير الطريقة التي يخدمون بها العملاء ومن ثم جني فوائد أكثر في ميدان توصيل الأطعمة.

إنه حل منخفض المخاطر وعالي المكافأة في ميدان طلبيات الطعام. نمى سوق توصيل الطعام مما ادى الى ظهور عديد شركات المطابخ السحابية ولكن ليست جميع مساحات المطبخ السحابية متشابهة – وهي بالتأكيد ليست حلا يناسب الجميع.

مفهوم المطبخ السحابي هو لبنة بناء مطبخ جديد ومبسط. وهي بحكم التعريف مساحات مطبخية لا توجد بها أي مساحة مخصصة للزبائن ونادرا ما تقدم خدمات للزبائن مباشرة.

معظم ما يقوم به المطبخ السحابي هو تلبية أوامر التسليم مع شركات توصيل خارجية مثل Deliveroo و Uber Eats و Menulog. ومن خلال القيام بذلك، يمكنهم العمل في مناطق أرخص بعيدا عن المناطق السكنية، والعمل مع فرق أصغر حجما وأكثر كفاءة، وإعطاء الأولوية لطهي الطعام بأكثر الطرق ملاءمة، وفعالية من حيث التكلفة، والاحترافية الممكنة دون التضحية بالجودة.

من خلال العمل مع مشغل مطبخ سحابي جيد السمعة في المملكة العربية السعودية مثل KitchenPark، يمكنك الاختيار من بين مختلف حلول حيز المطبخ. وكل مكان يأتي مجهزا بكل ما تحتاج إليه لتحقيق النجاح، بدءا من أحدث تقنيات المطاعم إلى دعم التسويق للنمو وأكثر من ذلك.

فيما يلي بعض الأنواع الرئيسية من الشركات التي رأيناها تعمل في فضائنا، وكذلك أنواع العلامات التجارية التي تستعملها. لمساعدتك على معرفة أي نموذج مطبخ سحابي مناسب لعلامتك التجارية، هنا، نبرز الأنواع المختلفة للمطابخ السحابية والعلامات التجارية التي عملنا معها في كل منطقة.

1. ممارس العمل الحر / مبتدئ

2. السلاسل المحلية

3 – السلاسل الوطنية

4 – السلاسل الإقليمية والدولية

5. ماركات المثلجات و المشروبات / الحلويات

6. المطبخ المفتوح (الذي يحوي كل شيء نصب عينيك)

ممارس العمل الحر / مبتدئ

إذا كنت رائد أعمال محلي أو شركة مبتدئة صغيرة، فإن مساحات مطبخنا السحابية توفر الحل المثالي. التكاليف الأولية منخفضة وتكاليف التشغيل منخفضة، وهذا يعني أن، كشركة مبتدئة، المطابخ السحابية توفر الطريق لتحقق فكرتك، بدون الكثير من المخاطر.

يمكن لمالك المطبخ السحابي أن ينهض بأعماله ويبدأ العمل باستثمارات تبلغ حوالي 86 ألف ريال سعودي، وهو رقم صغير مقارنة باستثمارات ب 3 أو 4 مليون ريال التي غالبا ما تكون مطلوبة لفتح مصنع وجبات في المنزل. أيضا، عندما تقارن هذا بنموذج المطعم التقليدي، يستغرق المطبخ السحابي 6 أشهر لاسترجاع أموال الاستثمار التي وضعتها و الوصول حتى مع هامش ربح 10٪ على معدل تشغيل 3.75 مليون ريال مقارنة بالسنوات الخمس المعتادة.

لدينا أيضا فريق من المتخصصين في المطبخ الذين سيكونون إلى جانبك – رحلتك لتصبح علامة تجارية ناجحة لا يجب أن تكون فيها وحدك.

ومن الأمثلة على الشركات الناشئة التي تستخدم KitchenPark هو المطعام الصيني تشوانيزويير.

السلاسل المحلية

بالنسبة للسلاسل المحلية، توفر مساحات المطبخ السحابي فرصة منخفضة المخاطر لتشغيل مواقع متعددة بعمليات مماثلة. جميع مساحات مطابخنا السحابية مجهزة بالكامل ومصممة بعمليات مبسطة – مع أنظمة إدارة النظام والعدائين. يمكن إنشاء مواقع جديدة وتكون جاهزة للقيام بالأعمال التجارية، مع هدف ديموغرافي جديد، بوقت أقل من الوقت الذي يتطلبه مطعم كلاسيكي لكي يشتهر. تتميز مطابخنا السحابية بموقع إستراتيجي في المناطق التي تتوفر فيها قاعدة عملاء نشطة، لذا فإن القفز إلى أحد مواقعنا يوفر لسلاسل وطنية إمكانية التوسع منخفض المخاطر وبفعالية من حيث التكلفة في مناطق جديدة.

عادة، تستغرق المطاعم التقليدية 48 أسبوعا لإطلاقها، في حين أن المطبخ السحابي جاهز لبدء الطهي للعملاء في أقل من 3 أسابيع.

تعمل العديد من السلاسل المحلية البارزة في المطابخ السحابية. 

السلاسل الوطنية

يمكن للسلاسل الوطنية الاستفادة من نفس المزايا التي تتمتع بها السلاسل المحلية. مع نموذج أعمال المطبخ السحابي، يمكن للعلامات التجارية الوطنية أن تستفيد من التوسع السريع بتكاليف أقل. مع نموذج أعمال الأغذية والمشروبات التقليدي في المملكة العربية السعودية، يجب على أصحاب المطاعم القيام باستثمار ضخم مقدمًا ومستويات عالية من المخاطر، حيث إن التوسع في مناطق جديدة لا يعد نجاحًا مضمونًا على الإطلاق.

هناك عدة امثلة على سلاسل وطنية دخلت بنجاح إلى مناطق جديدة من خلال عروض المطبخ السحابي الخاصة بنا.

السلاسل الإقليمية والدولية

وبالمثل، تعمل السلاسل الإقليمية والدولية على تحقيق أقصى قدر من النجاح من خلال التوسع السريع واختبار السوق من خلال اتباع طريق المطبخ السحابي معنا. يمكن للسلاسل الدولية أن تتجنب متاعب اكتشاف الخدمات اللوجستية لتأمين التصاريح المحلية والتأمين وما إلى ذلك لأن خبراء KitchenPark لدينا يتعاملون مع كل هذه الأمور. يوفر هذا الأسلوب للعلامات التجارية الوقت والمال ويتيح للسلسلة الدخول إلى مساحة المطبخ الجاهزة وبدء العمل في وقت قصير. تعد سلسلة مطاعم البرجر الشهيرة، Carl’s Junior، مثالاً لسلسلة دولية استخدمت مساحات المطبخ السحابية الخاصة بنا للدخول إلى سوق توصيل الطعام في عدة دول.

ماركات المثلجات و المشروبات / الحلويات

تحقق العلامات التجارية للمثلجات و المشروبات/الحلويات نجاحًا كبيرًا باستخدام المطابخ السحابية أيضًا. بالنسبة لهذه الأنواع من العلامات التجارية، تعمل المطابخ السحابية كمساحة تخزين حتى يتمكن أصحاب الأعمال من الوصول إلى المزيد من العملاء في سوق أكبر.

يمكن لمثل هذه العلامات التجارية تنمية الوعي بعلامتها التجارية الافتراضية ودفع أقل تكلفة لتخزين مكوناتها أو منتجاتها الغذائية لدينا.

المطابخ المفتوحة المتنقلة (الذي تحوي كل شيء نصب عينيك)

تعمل مساحات المطبخ السحابية أيضًا كمساحة لتخزين الطعام للمطابخ المفتوحة المتنقلة (تظل تحت العرض). تم دمج معدات التخزين وتراخيص الطعام وجميع الضروريات في جميع مساحات المطبخ السحابية الخاصة بـ KitchenPark. بالإضافة إلى ذلك، يتولى فريقنا جميع أعمال الصيانة مثل التنظيف والتأمين، مما يجعل مساحاتنا حلاً خاليًا من المتاعب لشركات المطاعم المكشوفة التي تتطلع إلى تخزين المكونات أو الأطباق التي يمكن نقلها في أي لحظة حسب الحاجة.

اتصل بنا لمعرفة المزيد

هل ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية اطلاق مطعم في مساحة مطبخ سحابية في المملكة العربية السعودية؟

ما عليك سوى الاتصال بنا او الاطلاع على موقعنا على الانترنت وسيسعد أحد خبراء KitchenPark لدينا بمساعدتك على الانطلاق.


More insights & stories

There’s more where that came from. Get in the know and check out our addtional insights